EVENT
September 17 2017

(أبو الأبيض) لرئيس الدولة بطل إفتتاح موسم البحر

17 سبتمبر 2017: توج القارب أبو الأبيض لمالكه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- وبقيادة النوخذة مكتوم عتيق المهيري بطلا لسباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما فاتحة السباقات البحرية في دبي للموسم الرياضي 2017-2018 والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وحققت الجولة الأولى والافتتاحية يوم أول من أمس -السبت- نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا تمثل أولا في المشاركة القياسية والتي وصل عدد القوارب فيها إلى 104 محملا اصطفت بين عوامات خط البداية في عمق مياه الخليج العربي قبل إعلان الانطلاقة ورفع العلم الأخضر إيذانا بالبداية لترفع القوارب الأشرعة البيضاء وتبحر في آمان نحو خط النهاية بمحاذاة هلال نخلة جميرا الغربي لمسافة تزيد عن 15 ميلا بحريا.

ونجحت اللجنة المنظمة للسباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في التعامل مع الظروف والمعطيات الخاصة بحالة البحر وسرعات الرياح حيث قامت بتعديل مسار السباق قبل لحظات بما يتناسب مع ظروف الحدث واستعدادات القوارب وقد كانت صائبة إلى حد كبير في اتخاذ هذا المنحي مما أسهم بصورة ايجابية في نجاح التظاهرة والوصول بجميع المشاركين إلى خط النهاية بأمان.

وخطف القارب (أبو الأبيض) الأضواء في سباق الافتتاح من جميع المشاركين حيث اتخذ اقصر مسار مستفيدا من السايبة والتي قادته إلى المركز الأول في النهاية حيث صدق حدس النوخذة الشاب مكتوم عتيق المهيري وقاده إلى التتويج في النهاية رغم الظروف المختلفة وتغيير سرعات الرياح والتي اضطر من خلالها إلى تغيير مساره واستخدام مهارة (الخايور) مرتين ليصل في النهاية إلى مراده.

وتقدم (أبو الأبيض) في الأمتار الأخير على منافسه في المرحلة الحاسمة القارب براق 33 لمالكه احمد محمد راشد الرميثي وبقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي والذي قادة كوكبة من القوارب في اتجاه آخر وكان قريبا من نيل المراد والفوز في النهاية إلا أن إصرار طاقم أبو الأبيض أعطاهم الأفضلية في الأمتار الأخيرة ليكون التتويج والاحتفال مع عبور خط النهاية وتسلم العلم الشطرنجي من أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية مهرة فلكناز التي تابعت السباق ووقفت على كافة الإجراءات التنظيمية.

وعاد المركز الثالث في السباق المثير وخاصة في الأمتار الأخيرة إلى طاقم القارب الفاروق 206 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة احمد راشد السويدي بينما كان المركز الرابع في السباق من نصيب القارب داحس 153 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة حسن عبد الله المرزوقي.

ونجح طاقم القارب عاتي 35 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة عبيد سعيد الطاير في اقتناص المركز الخامس والصعود مع الأبطال على منصة التتويج في النهاية فيما جاء القارب الوصف 127 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش في المركز السادس.

وفي باقي المراكز جاء القارب طوفان 21 لمالكه حمدان سعيد جابر وبقيادة النوخذة احمد إسماعيل المرزوقي في المركز السابع ثم القارب الشقي 156 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش فالقارب الطف 133 لمالكه محمد راشد محمد الرميثي وبقيادة النوخذة خليفة عابد ثاني المري في المركز التاسع ثم القارب برق 230 لمالكه النوخذة جابر محمد جابر الحمادي.

تتويج 5 نجوم

وعقب نهاية السباق وعلى منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي جرت مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى القوارب أبو الأبيض (الأول) وبراق 33 (الثاني) والفاروق 206 (الثالث) وداحس (الرابع) وعاتي 35 (الخامس) بحضور محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة النادي المدير التنفيذي وهزيم القمزي مشرف السباقات والمقدم علي النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي ومهرة فلكناز الأمين العام لاتحاد الرياضات البحرية.

اهداء فوز (أبو الأبيض) إلى رئيس الدولة

اهدي النوخذة مكتوم عتيق المهيري انجاز الفوز والتتويج بلقب الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما إلى مالك القارب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله-.

وقال المهيري أن الفوز والتتويج بلقب فاتحة السباقات البحرية في دبي أمر يسعده للغاية مبينا أن الفوز يعد مؤشرا جيدا نحو انطلاقة متميزة في موسم طويل وحافل في الأسابيع والشهور المقبلة وتحقيق التميز والصدارة مع باقي جولات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما.

وارجع النوخذة سبب الفوز والتتويج إلى التعاون الكبير الذي كان بينه وأفراد الطاقم في القارب وكانت نقطة البداية في اختيار المسار المناسب من الانطلاقة الأمر الذي سهل لنا الوصول إلى خط النهاية في اقصر طريق والحمد لله سارت رياح الخليج العربي بما يشتهيه قاربنا.

حارب: نعتز بالشراكة مع الدوائر والمؤسسات

وجه محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي الشكر الجزيل إلى كافة الجهات التي أسهمت مع اللجنة المنظمة في النادي في إنجاح سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما وفاتحة نشاط النادي في الموسم الجديد 2017-2018.

وثمن حارب الجهود الكبيرة والمقدرة من القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشات الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والإدارة العامة لدفاع المدني في دبي وسلطة مدينة دبي الملاحية ومجموعة نخيل البحرية ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية) والتي قامت مشكورة بنقل السباق على الهواء مباشرة وتلفزيون الغد العبي وقناة الحرة.

وقال أن النجاح تحقق في المقام الأول بفضل التعاون الكبير من قبل الملاك والنواخذة والبحارة اللذين شاركوا في السباق وأيضا من خلال التعرف على توجهاتهم عبر الاستبيان الخاص الذي قام به النادي مع الملاك والنواخذة مؤخرا لمعرفة آرائهم في السباقات خلال شهر سبتمبر مهنئا في هذا الخصوص أصحاب المراكز الأولى واللذين استحقوا الثناء على الأداء المتميز.

القمزي بداية رائعة لموسم طويل وحافل

قال هزيم محمد القمزي مشرف عام السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 فاتحة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2017-2018 سجل بداية رائعة وواعدة لموسم حافل وطويل بدا منذ يوم أول من أمس -السبت- ويستمر بإذن الله على مدارة 9 شهور حتى موعد الختام شهر مايو المقبل.

واثني القمزي على التعاون الكبير واللافت الذي وجدته اللجنة المنظمة للسباق من قبل جميع النواخذة والبحارة المشاركين في الحدث وتجاوبهم مع توجيهات وتعليمات اللجنة المنظمة والتي قامت بإجراء تعديل في خط البداية بعد التحرك سويا من نقطة التجمع بما يلائم ويناسب ظروف السباق وحالة البحر وبالفعل كان قرارا صائبا نال رضا الجميع متمنيا أن يتواصل النجاح في الجولات القامة والسباقات المقبلة

النتائج

1- أبو الأبيض 61 النوخذة مكتوم عتيق المهيري
2- براق 33 النوخذة راشد محمد راشد الرميثي
3= الفاروق 206 النوخذة احمد راشد السويدي
4- داحس 153 النوخذة حسن عبد الله المرزوقي
5- عاتي 35 النوخذة عبيد سعيد الطاير
6- الوصف 127 النوخذة محمد حمد الغشيش
7- طوفان 27 النوخذة احمد إسماعيل المرزوقي
8- الشقي 156 النوخذة خلف بطي الغشيش
9- الطف 133 النوخذة خليفة عابد ثاني المري
10- برق 230 النوخذة جابر محمد الحمادي