EVENT
November 25 2017

إسدال الستار على مونديال الدراجات المائية اليوم

يسدل الستار اليوم -السبت- على فعاليات جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية -الجولة الرابعة وقبل الختامية من بطولة العالم 2017- والتي يستضيفها نادي دبي الولي للرياضات البحرية بإشراف شركة -اتش 2 أو- وتحت مظلة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو أي ام-.

ويحتضن شاطئ كايت بيتش في جميرا بدبي عند الساعة الثالثة تماما من عصر اليوم -السبت- سباقات المرحلة الثالثة والحاسمة في الفئات الأربع التي يتنافس عليها المشاركون في الحدث وهي واقف محترفين وواقف محترفات وجالس محترفين والمهارات المفتوحة (فري ستايل)

ويتصارع على ألقاب البطولة العالمية 60 متسابقا من 25 دولة هي بريطانيا وروسيا وبولندا وألمانيا واسبانيا والنمسا وبلجيكا واستونيا والنرويج وفرنسا وايطاليا والسويد والتشيك والدنمارك وهولندا والمجر وكرواتيا وسلوفاكيا ولاتفيا والبرتغال وموناكو والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا والكويت إضافة إلى أبطال الإمارات

وتسبق إقامة المنافسات ضمن المرحلة الثالثة في الفترة الصباحية إقامة التجارب على الدراجات المشاركة واختبار المحركات قبل الدخول في المرحلة الثالثة والحاسمة التي تنطلق بعد الظهر وذلك بعدما جرت يوم أمس منافسات المرحلتين الأولى والثانية

المرحلة الأولى

وكانت مراحل جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية -الجولة الرابعة وقبل الختامية من بطولة العلام 2017- قد انطلقت يوم أمس- الجمعة- من خلال سباقات المرحلة الأولى في الفترة الصباحية ثم سباقات الفترة المسائية والتي شهدت إثارة كبيرة بين المشاركين والمشاركات.

وشهدت المنافسات يوم أمس تألقا لافتا لبطلنا العالمي راشد علي صالح الملا نجم فريق أبوظبي وقائد الدراجة رقم 3 والذي تصدر سباق المرحلة الأولى بجدارة وسط مشاركة 5 أبطال عالميين آخرين علما انه تألق مسبقا في سباق أفضل زمن ونجح في احتلال الصدارة.

ووضع بطلنا راشد الملا أول 25 نقطة في رصيده في انتظار نتائج المرحلتين الثانية والثالثة وتقدم بطلنا بالتالي على منافسيه ومن بينهم قائد الدراجة 2 السلوفاكي ناك فلورجانكيك الذي احتل المركز الثاني والمصنف الأول الايطالي روبيرتو مارياني قائد الدراجة 70.

ونجح البطل العالمي النمساوي كيفيان ريتيرر قائد الدراجة 90 من انتزاع المركز الأول في سباق المرحلة الأولى لفئة واقف محترفين متقدما على منافسه البلجيكي بوسشي اوكتين قائد الدراجة 98 والذي حل ثانيا فيما حصل الاستوني مارتن ماني قائد الدراجة 53 على المركز الثالث في الترتيب العام للمرحلة الأولى.

وشارك في منافسات فئة واقف محترفين بطلنا الصاعد سلمان يونس العوضي قائد الدراجة رقم 7 والذي أكمل مراحل السباق محتلا المركز التاسع في الترتيب العام لسباق المرحلة الأولى وسط مشاركة 20 متسابقا محترفا

وفي فئة واقف محترفات التي شهدت مشاركة 11 متسابقة نجحت المصنفة الأولى السويدية أيما نيللي قائدة الدراجة 98 في الفوز بالمركز الأول متقدمة على منافساتها من البطلات العالميات ومنهن المتسابقة الاستونية كاترين نيلبي قائدة الدراجة 33 والتي حلت ثانية فيما عاد المركز الثالث إلى الفرنسية استيلي بوريت قائد الدراجة 96

وأكد المتسابق البريطاني جيمس بوشيل قائد الدراجة 15 قدراته في فئة جالس المحترفين وواصل تفوقه على المشاركين في سباق المرحلة الأولى يوم أمس بعدما كان نجم اليوم الأول في سباق الزمن لينهي السباق في المركز الأول.

وحصل على المركز الثاني في منافسات جالس محترفين المتسابق السويدي لارس اكيربلوم قائد الدراجة 30 فيما عاد المركز الثالث في سباق المرحلة الأولى إلى المتسابق النيوزيلندي كاري لامبي قائد الدراجة 54.

اللجنة المنظمة تدعو الجمهور للاستمتاع بمشهد الختام

وجهت اللجنة المنظمة لمنافسات جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية -الجولة الرابعة وقبل الختامية من بطولة العالم 2017- الدعوة إلى الجمهور الكريم ومحبي الرياضات البحرية وسباقات الدراجات المائية لحضور المشهد الختامي في الحدث اليوم -السبت- عند الثالثة عصرا مع انطلاقة سباقات المرحلة الثالثة والأخيرة.

وقال هزيم محمد القمزي مشرف عام السباقات البحرية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن اللجنة تحرص على توفير كل وسائل الراحة للجمهور الكريم من خلال الترتيبات المتميزة والخدمات التي تقدم في موقع السباق في شاطئ كايت بيتش ومن بينها المدرجات المخصصة للجمهور والتي توفر رؤية مريحة لكل مراحل وكورس ومسار السباق

وجه الشكر إلى الأندية البحرية
حريز المر: أنظار العالم نحو الإمارات

أشاد حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية باستضافة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لمنافسات جائزة دبي الكبرى 2017 -الجولة الرابعة وقبل الختامية من بطولة العالم للدراجات المائية- والتي يسدل الستار على أحداثها اليوم السبت.

وقال حريز المر أن أنظار العالم ستبقي مرتكزة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي سوف تستضيف تباعا على امتداد ربوعها الكثير من الأحداث الرياضية البحرية العالمية الأمر الذي يجعلها قبلة للجميع ومركز مشع بالنشاط والحركة والإثارة مع المنافسات المختلفة.

وأكد أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يستضيف اليوم جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية (الجولة الرابعة وقبل الختامية من بطولة العالم) ويتأهب بعدها بأسبوع لاحتضان اقوي المنافسات في الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات-

وأوضح أن سلسلة الأحداث سوف تستمر في شهر ديسمبر حيث ستعود العاصمة الحبية أبوظبي لاحتضان منافسات الجولة الخامسة وقبل الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا1- وكذلك الجائزة العالمية للزوارق السريعة -أف 4 أس- تزامنا مع نفس الحدث.

وأضاف حريز المر محمد بن حريز أن الإمارة الباسمة الشارقة ستكون على موعد مع مسك الختام للعديد من البطولات العالمية منها بطولة العالم للدراجات المائية وبطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا1- والجائزة العالمية -أف 4 أس- على التوالي.

واثني رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية على الدور الكبير الذي تقوم به اللجان المنظمة والأندية البحرية وهي نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية في إنجاح وتنظيم هذه التظاهرات الرياضية الكبيرة.

الملا: بداية أكثر من رائعة

قال نجم فريق أبوظبي بطلنا العالمي راشد علي صالح الملا قائد الدراجة 3 والذي تصدر أولى مراحل منافسات فئة الحركات الاستعراضية أنه سجل بداية أكثر من رائعة باحرازه المركز الأول في المرحلة الأولى متقدما على منافسيه العالميين

وأضاف الملا انه يأمل في مواصلة تحقيق النتائج الطيبة وحصد المزيد من النقاط في مشواره في جائزة دبي الكبرى للدراجات المائية (الجولة الرابعة) وأيضا مواصلة الانتصارات في منافسات جائزة الشارقة الكبرى 2017 (الجولة الخامسة والختامية) ليواصل حضوره المتميزة في هذه البطولة العالمية حيث انهي الموسم العام الماضي في المركز الثاني.

الطاير: الحظ حرمني صدارة الأولى

قال بطلنا راشد سهيل الطاير نجم فريق أبوظبي وقائد الدراجة 5 في منافسات الأقوياء في فئة جالس المحترفين أن الحظ حرمه من الوصول إلى احد مراكز الصدارة في الترتيب العام للمرحلة الأولى يوم أمس -الجمعة- بسبب عطب أصاب محرك الدراجة وذلك بعد انطلاقته الرائعة من المركز الرابع والذي حصل عليها في سباق أفضل زمن أول من أمس -السبت-.

العوضي يسعي لاكتساب الخبرة

قال بطلنا الصاعد والموهوب سلمان يونس العوضي قائد الدراجة 7 في منافسات واقف محترفين انه يسعي لاكتساب الخبرة من خلال المشاركة في هذا التجمع الكبير خاصة وانه يجمع النخبة من أبطال العالم في الفئات الأربع.

ويعتبر سلمان يونس العوضي احد المواهب الصاعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة إذ سطع نجمه في جولات بطولة الإمارات للدراجات المائية في السنتين الماضيتين ونجح في تحقيق الكثير من الألقاب حيث توج بالعديد من الألقاب في المشاركات الخارجية

بوشيل: اعشق بطولة الإمارات

قال البطل العالمي البريطاني جيمس بوشيل الذي سجل أفضل توقيت في فئة جالس المحترفين وفاز بالمركز الأول للمرحلة الأولى صباح يوم أمس ضمن منافسات جائزة دبي الكبرى 2017 انه يعشق المشاركة في منافسات بطولة الإمارات للدراجات المائية والتي ظهر في منافساتها أكثر من مرة وذلك لتنوع الأبطال وتعدد الجولات.

وذكر بوشيل انه سعيد بالحضور إلى دبي مجددا للمشاركة في البطولة التي يحبذها مؤكدا أن هدفه هذا العام المنافسة على اللقب العالمي من خلال الجولة الرابعة وقبل الختامية في دبي ثم الجولة الخامسة والختامية في الشارقة.

وأضاف جيمس بوشيل ابن مدينة كامبيريج والذي احترف هذه الرياضة منذ سن 17 عاما انه حظي من قبل بالتألق في مياه الإمارات بعد تتويجه بطلا لموسم الدراجات المائية عام 2012 عندما شارك في 6 جولات جرت حينها.

نتائج المرحلة الأولى

الحركات الاستعراضية:
1- راشد الملا 3 (الإمارات)
2- ناك فلورجانيكيك 2 (سلوفاكيا)
3- روبيرتو مارياني 70 (ايطاليا)

جالس محترفين:
1- جيمس بوشيل 15 (بريطانيا)
2- لارس اكيربلوم 30 (السويد)
3- كارل لامبي 54 (نيوزيلندا)

واقف محترفين:
1- كيفان ريتيرر 90 (النمسا)
2- بوسشي اوكتين 98 (بلجيكا)
3- مارتن ماني 53 (استونيا)

واقف محترفات:
1- ايما نيللي 98 -السويد
2- كاتريننيلبي 33 -استونيا
3- استيلي بوريت 96 -فرنسا

البرنامج اليوم

10:00-12:00 التجارب
15:00-17:00 المرحلة الثالثة
17:30-18:00 التتويج