EVENT
January 20 2018

التبر 1 بطل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة

توج القارب التبر 1 بقيادة الثنائي جمعة المهيري واحمد علي جابر الهاملي بطلا لسباق دبي للقوارب الخشبية السريعة -الجولة الثالثة من بطولة الإمارات- والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم أمس -السبت- وذلك ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2017-2018.

وحقق السباق الكبير الذي يعتبر ثاني الفعاليات التي يحتضنها النادي في عام زايد 2018 نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا من خلال مشاركة 17 قاربا قدمت ملحمة بحرية في مسار السباق في بحر الصفوح الواقع بين فندق برج العرب وهلال نخلة جميرا الشرقي والذي امتدت مسافته إلى 31 ميلا بحريا.

وشهد السباق الكبير إثارة متناهية تمثلت في تغيير المراكز ودخول أبطال ومنافسين جدد إلى منصة الأبطال بعد صراع حافل طوال مراحل السباق التي شملت 6 لفات بما فيها لفة البداية إضافة إلى 5 لفات حول كورس السباق يصل طول الواحدة إلى 5 أميال بحرية.

وعاد طاقم القارب التبر 1 حامل اللقب إلى الواجهة من جديد بعدما عانده الحظ وواجه ظروفا فنية مختلفة في الجولتين الأولى في أبوظبي والثانية في دبي ولم يكمل فيهما السباقين لكنه عاد بقوة في سباق الجولة الثالثة يوم أمس وحقق الفوز بالمركز الأول ليضع أول 400 نقطة في رصيده.

واستفاد طاقم القارب التبر 1 من ظروف السباق خاصة بعد خروج متصدر الترتيب العام وبطل الجولة الماضية القارب ناس 10 بقيادة الثنائي سعيد المهيري وفالح المنصوري من منتصف مراحل السباق بسبب عطل أصاب المحرك لينطلق القارب التبر 1 الذي كان مطاردا للمتصدر نحو الصدارة.

وقدم القارب التبر 1 مستوي متميز أهله إلى الصدارة وكان لافتا في مراحل السباق حيث نافس بقوة رغم انطلاقته المتأخرة من المركز السادس عشر ليكون ضمن الثلاثة الكبار في اللفات الأولى قبل الوصول إلى المركز الأول وحسم الصدارة مع رفع العلم الشطرنجي وإعلان نهاية السباق.

ونجح القارب الكويتي رهيب 17 بقيادة الثنائي عبداللطيف العماني وجاسم نادر الرجيب من انتزاع المركز الثاني في السباق ليكون اكبر المستفيدين من خلال تعثر متصدر الترتيب العام القارب ناس 10 وعدم إكماله السباق ليضيف 300 نقطة جديدة وضعته في صدارة الترتيب العام برصيد 825 نقطة متفوقا على القارب ناس 10 بقيادة سعيد المهيري وفالح المنصوري والذي أكمل 4 لفات في السباق وحصل على 17 نقطة رفعت رصيده إلى 817 نقطة في المركز الثاني

وشهدت منافسات السباق صعود نجم فريق النوبي للسباقات حيث نجح طاقم القارب النوبي للسباقات 6 بقيادة محمد النوبي يوسف ومانع حبيب المرزوقي من إنهاء السباق في المركز الثالث بعدما قدم ادائا لافتا وقويا طوال مراحل السباق حيث انطلق من المركز الثاني عشر ليحتل المركز الثالث في نهاية السباق.

وانهي القارب سي شاتل 3 بقيادة الشقيقين خليفة وذياب حميد بن ذيبان السباق في المركز الرابع ليواصل الشقيقان معا رحلة التألق محتفظين بحظوظهما في المنافسة على صدارة الترتيب العام بعد ثلاث جولات حيث نجح القارب في إضافة 169 نقطة جديدة وضعته في المركز الثالث للترتيب العام برصيد 694 نقطة.

واستطاع القارب التبر 2 بقيادة راشد سهيل المهيري وسلطان احمد بوعفرا إكمال السباق والوصول إلى منصة التتويج مسجلا عودة موفقة ورائعة بإحرازه المركز الخامس في الترتيب العام للسباق بعد معاناة كذلك من الأعطال الفنية في الجولتين الأولى والثانية من بطولة الإمارات.

وفي باقي المراكز جاء القارب رهيب 4 في المركز السادس ثم القارب نادي الحمرية الثقافي الرياضي 55 في المركز السابع ثم القارب الملك 14 في المركز الثامن ثم الحري للسباقات 20 في المركز التاسع ثم القارب الكراج الكويتي 99 في المركز العاشر فالقارب هياف 19 في المركز الحادي عشر ثم القارب النوبي للسباقات 8 في المركز الثاني عشر ثم القارب ناس 10 في المركز الثالث عشر.

وجرت بعد نهاية السباق وعلى منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مراسم تتويج أبطال السباق بحضور كلا من سعادة علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس الإدارة ومحمد عبد الله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي والمقدم علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي والملازم أول سعيد الدليل (الإنقاذ البحري) والملازم ثاني سعيد خميس السويدي (الأمن البحري) ومحمد عبد الله الشامسي.

زورق شرطة دبي يخطف الأضواء

شاركت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في مركز شرطة الموانئ قسمي الإنقاذ والأمن البحري في تنظيم وإنجاح سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة -الجولة الثالثة من بطولة الإمارات- من خلال القوارب والزوارق والأفراد

وكان لافتا مشاركة القيادة العامة بزورق شرطة دبي السريع فيكتوري-اكس كات حيث أسهم في الإعداد للانطلاقة السريعة وتتبع القوارب المشاركة فضلا عن اختياره كمنصة لخط النهاية ورفع العلم الشطرنجي من على الزورق عبر المقدم علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري.

طاقم التبر يهدي الفوز لراعي الفريق

اهدي طاقم القارب التبر 1 بقيادة الثنائي جمعة سيف سلطان المهيري واحمد علي جابر الهاملي انجاز الفوز بالمركز الأول في سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة -الجولة الثالثة من بطولة الإمارات- إلى راعي الفريق راشد محمد راشد بن غدير لدعمه المستمر لمسيرة الفريق حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية.

وقال جمعة سيف سلطان المهيري أن القارب استحق الفوز في السباق الكبير حيث انطلق القارب من المركز 16 وتقدم من المراحل الأولى منافسا على المركز الأول وكان له ما أراد في منتصف السباق ليستمر هو وزميله البطل في التمسك بالصدارة حتى إعلان النهاية.

وأوضح أن الفريق يعمل وبكل قوة من اجل المحافظة على انجازه في المواسم الماضية والقفز إلى صدارة الترتيب العام مؤكدا أن البطولة ما تزال في المراحل المبكرة وهنالك عدد من المراحل ستشهد بالتأكيد حسم أمر اللقب.

إشادة

أشاد محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشرف السباق بالنجاح الكبير الذي حققه سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة -الجولة الثالثة من بطولة الإمارات- والمتمثل في المشاركة الكبيرة والالتزام الكبير من المشاركين في التعاون مع اللجنة المنظمة لإنجاح الحدث.

نتائج السباق

1- التبر 1 جمعة سيف سلطان المهيري واحمد علي جابر الهاملي 31.02.78 دقيقة
2- رهيب 17 عبداللطيف العماني وجاسم نادر الرجيب 31.29.50 دقيقة
3- النوبي 6 مانع حبيب المرزوقي ومحمد النوبي يوسف 31.32.93 دقيقة
4- سي شاتل 3 خليفة وذياب حميد بن ذيبان 31.44.76 دقيقة
5- التبر 2 راشد سهيل المهيري وسلطان بوعفرا 31.45.98 دقيقة