EVENT
January 16 2018

القوارب السريعة تتنافس على لقب سباق دبي السبت

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم السبت المقبل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة (الجولة الثالثة من بطولة الإمارات) وذلك ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي الحالي 2017-2018.

وتقرر أن ينطلق السباق الكبير يوم السبت المقبل في تمام الساعة العاشرة صباحا على مسار السباق في شاطئ الصفوح في المنطقة الواقعة بين هلال نخلة جميرا الشرقي والمعلم الحضاري الكبير فندق (برج العرب) لمسافة تصل إلى 31 ميلا بحريا.

وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد نجح وبامتياز في تنظيم سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة -الجولة الثانية من بطولة الإمارات 2017-2018- مؤخرا والذي شهد فوز وتتويج القارب ناس 10 بقيادة سعيد القامة المهيري وفالح المنصوري بالمركز الأول وحلول القارب الكويتي رهيب 17 بقيادة عبداللطيف العماني وجاسم سعود الرجيب في المركز الثاني ثم القارب المشخص مارين 3 بقيادة الشقيقين خليفة وذياب حميد بن ذيبان في المركز الثالث.

وأعلن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عن البرنامج الزمني للسباق المرتقب والذي يبدأ كالمعتاد يوم بعد غد الخميس من خلال استكمال إجراءات التسجيل في مقر النادي في الميناء السياحي ومن ثم إجراء الفحص الفني والسلامة على كل القوارب المشاركة عبر اللجنة الفنية.

ويعقد مساء يوم بعد غد الخميس الاجتماع التنويري للجنة المنظمة مع المتسابقين المشاركين من اجل شرح تعليمات السباق والشروط الخاصة بالمشاركة في الحدث والرد على كافة الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بالحدث وكورس السباق

ومن المنتظر أن تتحول الأنظار إلى شاطئ الصفوح صباح يوم السبت المقبل لمتابعة السباق الكبير حيث سيبدأ البرنامج مبكرا في مقر النادي في الميناء السياحي من خلال إجراء الفحص الطبي ومن ثم التوجه في جولة تفقدية لمسار السباق قبل إنزال القوارب إلى عرض مياه الخليج العربي استعدادا لانطلاقة السباق في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وأكد محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي للنادي أن التجهيزات على قدم وساق من اجل إنجاح السباق المرتقب والمقرر يوم السبت المقبل والذي يمثل ثاني الفعاليات الني ينظمها النادي في عام زايد 2018 مبينا أن بداية أنشطة النادي في هذا العام سجلت نجاحا عريضا من خلال إقامة سباق الجولة الثانية من بطولة الإمارات قبل أكثر من أسبوع.

وأوضح أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وبعد النجاح الكبير للجولة الماضية قرر استمرار المنافسات في نفس المكان وعلي نفس الكورس ومسار السباق والذي وجد إشادة كبيرة من جميع المتسابقين خاصة وانه يحمل إثارة من خلال نقاط الالتفاف والتي تظهر مهارات المشاركين.

وشدد محمد عبد الله حارب قائلا أن اللجنة المشرفة على السباق ستعمل على تطبيق معايير الأمن والسلامة من خلال الإجراءات التي تسبق السباق والتي تشمل الفحص الفني والسلامة على القوارب والطبي على المتسابقين إضافة إلى اختيار مسار يناسب طبيعة المشاركة في هذه السباقات.

800

يتصدر الترتيب العام لبطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة في الموسم الحالي 2017-2018 طاقم القارب ناس 10 بقيادة الثنائي سعيد علي القامة المهيري وفالح المنصوري برصيد 800 نقطة ويأتي في المركز الثاني القارب الكويتي رهيب 17 بقيادة الثنائي عبداللطيف العماني وجاسم سعود الرجيب برصيد 525 نقطة وهو نفس رصيد صاحب المركز الثالث القارب المشخص مارين 3 بقيادة الشقيقين خليفة وذياب حميد بن ذيبان