EVENT
November 18 2017

ثالثة جولات الشراعية 22 قدما في شواطئ جميرا اليوم

تشهد شواطئ جميراا في دبي عند الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم -السبت- انطلاقة منافسات سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما -الجولة الثالثة من بطولة دبي 2017-2018- والذي يقام مشاركة من أهل الرياضات البحرية في فعاليات تحدي دبي للياقة 30×30.

وتجمع المنافسات اليوم في مياه الخليج العربي ما يزيد عن 80 قاربا على متنها ما يزد عن 400 شخص سيجسدون ملحمة الماضي بين أجمل الوجهات السياحية والحضارية في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط حيث من المنتظر أن يصل طول مسار السباق إلى 6 أميال بحرية.

وتنافس القوارب المشاركة في السباق الكبير اليوم -السبت- على انتزاع لقب سباق الجولة الثالثة من بطولة دبي والحصول على المراكز المتقدمة وكذلك حصد نقاط جديدة تضاف إلى رصيد هذه القوارب في الترتيب العام لبطولة دبي 2017-2018 خاصة وان المنافسات تصل إلى محطة مفترق طرق بين القاع والقمة.

ويتصدر الترتيب العام لمنافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما القارب سالك 16 بقيادة النوخذة جمعة سهيل الطاير برصيد 11 نقطة حصدها من فوزه بلقب الجولة الأولى التي جرت يوم التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي والمركز العاشر في الجولة الثانية التي جرت الأسبوع الماضي.

ويطارد القارب سالك 16 على صدارة الترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما اليوم -السبت- صاحب المركز الثاني القارب سردال 83 بقيادة النوخذة ثاني محمد الرميثي ويملك 14 نقطة فيما يحل في المركز الثالث القارب تواق 13 بقيادة النوخذة مشعل محمد احمد معيوف ويملك 20 نقطة

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات لإنجاح التظاهرة الرياضية التراثية البحرية اليوم في شواطئ دانة الدنيا دبي وذلك بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للنادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية والتي تحرص دائما على إنجاح كافة والأحداث التي ينظمها النادي.

وحرصت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على توجيه الشكر والإشادة بالدور المتميز للقيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشات الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) ومؤسسة دبي للإعلام (قنوات دبي الرياضية) والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وسلطة مدينة الملاحية ومجموعة نخيل البحرية.

وتتابع اللجنة المنظمة لسباق الجولة الثالثة من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما عن كثب وطوال الفترة الماضية التقارير الخاصة بحالة البحر وسرعات الرياح المتوقعة على الساحل اليوم حيث تبشر النشرة بأجواء تناسب هذه الفئة وقت السباق والذي سينطلق مبكرا في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر فيما سيكون موعد التجمع للقوارب المشاركة قبلها بساعة كاملة.

الجدير بالذكر أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نظم سباقي الجولتين الأولى والثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما وقد توج في الجولة الأولى القارب سالك 16 بقيادة النوخذة جمعة سهيل الطاير فيما عاد اللقب في الجولة الثانية إلى طاقم القارب الشقي 96 بقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش.

ومن المنتظر أن ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الجولتين المتبقيتين من عمر منافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما خلال شهر ديسمبر المقبل حيث سيقام سباق الجولة الرابعة وقبل الختامية يوم الجمعة الثامن منه فيما سينطلق سباق الجولة الخامسة والختامية يوم السبت 23 منه.

الترتيب العام:

1- 16 سالك 11 نقطة
2- 83 سردال 14 نقطة
3- 13 تواق 20 نقطة
4- 82 ربدان 23 نقطة
5- 79 الفهد 25 نقطة
6- 80 السرب 27 نقطة
7- 47 الزود 29 نقطة
8- 40 الذيب 32 نقطة
9- 117 زعزاع 36 نقطة
10- 48 مسير 36 نقطة