EVENT
December 23 2017

ختام جولات الشراعية 22 قدما في جميرا اليوم

تشهد شواطئ جميرا بداية من الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم -السبت- تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة مع انطلاق سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما -الجولة الخامسة والختامية من بطولة دبي- والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في إطار البرنامج الزمني وروزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي الحالي 2017-2018.

ويجمع الحدث الكبير اليوم ما يزيد عن 90 قاربا سوف تجسد لوحة الماضي الجميل إذ سيتجمع عدد كبير من النواخذة أصحاب الخبرات والشباب المتحمس في عرض مياه الخليج العربي وأمام الواجهة البحرية في شواطئ دبي من اجل تجسيد ملحمة الآباء والأجداد في رحلات الغوص والبحث عن الرزق الوفير

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تجهيزاتها لإقامة السباق المرتقب اليوم -السبت- بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في النادي القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشات الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي ومؤسسة دبي للإعلام -قناة دبي الرياضية ومؤسسة أبوظبي للإعلام -قناة يأس الرياضية.

وقامت اللجنة المنظمة قبل سباق اليوم ومن اجل تسهيل مهمة الملاك والنواخذة المشاركين في السباق بإعادة تسجيل جميع القوارب التي شاركت في الجولة الرابعة والتي جرت يوم 6 ديسمبر الماضي وأخطرت المعنيين منهم بالأمر عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة -أس ام أس وقد شهدت القائمة وقتها حضورا قياسيا في مشاركة ما يزيد عن 90 قاربا في السباق.

واعتمدت اللجنة المنظمة البرنامج الزمني الخاص بالسباق اليوم السبت حيث حددت الساعة الثانية من بعد الظهر موعدا لانطلاقة السباق وسيكون تمام الساعة الواحدة ظهرا موعدا لتجمع القوارب في نقطة التحرك نحو عوامات خط البداية وستجري مراسم التتويج عقب نهاية السباق مباشرة وكذلك الفحص الفني على القوارب الحاصلة على المراكز من الأول وحتى العاشر في الميناء السياحي.

وقال هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في النادي أن كافة التجهيزات قد اكتملت لإقامة آخر محطات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما والتي تأتي لتكون مسك ختام لأنشطة وفعاليات النادي في عام 2017 متطلعين إلى نجاح باقي سباقات الموسم الرياضي البحري في عام 2018.

وطالب جميع النواخذة والبحارة المشاركين اليوم في السباق بالالتزام التام بكافة اللوائح والشروط الخاصة بالمشاركة في السباق وكل ما يتعلق بالالتزام بالوقوف بالصورة الصحيحة بين عوامات خط البداية والتقيد كذلك بإجراءات الأمن والسلامة في السباقات البحرية والمواصفات الفنية.

وأكد أن اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تراقب عن كثب كافة التقارير الخاصة بالنشرة الجوية والواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل وعدد من المواقع المتخصصة في حالة الطقس وقراءات سرعات الرياح من اجل تحديد خط سير ومسار السباق.

4

وكان النادي قد نظم بنجاح أربع جولات من منافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما شهدت مشاركات قياسية وللمرة الأولى بوصول عدد المشاركين إلى أكثر من 90 قاربا خاصة الجولة الأخيرة والتي حققت نجاحا كبيرا في عدد المحامل المشاركة مما يؤكد مدي الاهتمام وارتباط أهل الإمارات بتطوير الموروث الحضاري وإحياء ماضي الآباء والأجداد.

وشهدت الجولة الأولى في البطولة تتويج القارب سالك 16 بقيادة النوخذة جمعة سهيل الطاير وفاز في الجولة الثانية القابر الشقي 96 بقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش فيما حصل القارب الوصف 2 بقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش على المركز الأول في الجولة الثالثة وتوج القارب شمردل بقيادة النوخذة سلطان سعيد حارب بالمركز الأول في الجولة الرابعة وقبل الختامية وينتظر أن يعلن عن الفائز في الجولة الخامسة والختامية يوم السبت المقبل.

تتويج

تشهد منافسات الجولة الخامسة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما اليوم -السبت- إعلان اسماء القوارب الحاصلة على المراكز الأولى في الترتيب العام للبطولة وتتويج أصحاب المراكز الثلاثة رسميا عقب نهاية المنافسات مباشرة.

وكانت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد حرصت وخلال السباقات الماضية على تكريم أصحاب المراكز الأولى في بطولة دبي التي جرت في الموسم الحالي حيث توج القارب داحس 153 بلقب القوارب الشراعية المحلية 43 قدما وشرطة دبي 30 بلقب قوارب التجديف المحلية 30 قدما وينتظر أن يعلن عن بطل القوارب الشراعية المحلية 22 قدما اليوم فيما سيتوج بطل السفن الشراعية المحلية 60 قدما عقب نهاية سباق القفال الثامن والعشرين في شهر مايو المقبل.

أبطال جولات 22 قدما:

الجولة الأولى : سالك 16

الجولة الثانية : الشقي 96

الجولة الثالثة : الوصف 2

الجولة الرابعة : شمردل 7

الجولة الخامسة: يتحدد اليوم