EVENT
January 6 2018

16 قاربا تتنافس على لقب الخشبية السريعة في دبي اليوم

تجاوبا مع الحملة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- في ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي بتوجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحة ، يشهد شاطئ الصفوح في إمارة دبي في العاشرة من صباح اليوم -السبت- إقامة سباق القوارب الخشبية السريعة -الجولة الثانية من بطولة الإمارات 2017-2018-.

ويمثل الحدث اليوم فاتحة نشاطات وسباقات نادي دبي الدولي للرياضات لابحرية في عام زايد 2018 وثاني جولات بطولة الامارات في الموسم الرياضي البحري 2017-2018 حيث من المنتظر أن ينظم النادي سباقين في نفس البطولة الجولة الثالثة يوم 19 الجاري والجولة الرابعة يوم الثاني من فبراير المقبل.

وكان مقررا أن يقام السباق الكبير صباح يوم اول من امس -الجمعة- إلا أن اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رأت تأجيل السباق لمدة 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية من سلامة المتسابقين وحتى يقام الحدث في أجواء تناسب طبيعة التنافس بين القوارب من اجل انجاح التظاهرة والتي تجمع نخبة محبي رياضة الاثارة وسباقات القوارب الشريعة والتي تعتبر المدرسة التي تؤسس المواهب ليكونوا ابطالا في منافسات وبطولات الزوارق لاسريعة بمختلف فئاتها.

وينطلق السباق المرتقب اليوم في العاشرة من صباح اليوم -السبت- في شاطئ الصفوح في المنطقة الواقعة بين المعلمين الحضاريين الكبيرين في الخليج العربي فندق برج العرب وجزيرة نخلة جميرا بمحاذاة هلالها الشرقي حيث ستقطع القوارب مسافة تصل إلى 27.7 ميلا بحريا تشمل لفة البداية التي يصل طولها إلى 3.2 ميلا بحريا إضافة إلى 5 دورات حول كورس السباق يبلغ طول الواحدة منها 4.9 ميلا بحريا.

وكانت إجراءات المشاركة في السباق قد بدأت منذ يوم اول من امس -الخميس- في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حيث أكمل المشاركون إجراءات التسجيل وتم شرخ التعليمات والشروط والرد على كافة الاستفسارات للمتسابقين في الاجتماع التنويري فيما أجرت اللجنة الفنية الفحص الفني المعتاد على القوارب المشاركة.

وحرص محمد عبدالله حارب عضو مجلس ادارة النادي المدير التنفيذي على الترحيب بجميع المشاركين في السباق مؤكدا ان مجلس ادارة النادي يسعي دائما على انجاح كافة الفعاليات والاحداث التي تقام في الموسم مشيرا الى ان سباقات القوارب الخشبية السريعة تمثل اهمية كبيرة لبعدها التاريخي واهتمام شريحة واسعة من الشباب.

وقدم هزيم محمد القمزي مدير ادارة السباقات مشرف السباق شرحا وافيا حول التعليمات والشروط الخاصة بالسباق مشيرا الى قرار تاجيل السباق من يوم امس الى اليوم جاء بناء على تحقيق المصلحة واقامة السباق في ظروف ملائمة وتوفير كل عناصر الامن والسلامة متمنيا التوفيق للجميع في المنافسات اليوم.

وتستكمل صباح اليوم -السبت- إجراءات المشاركة بالنسبة للمتسابقين بإجراء الفحص الطبي على جميع المشاركين عند الساعة السابعة صباحا على أن يقوم جميع المتسابقين بجولة تفقدية وتعريفية بمسار السباق قبل إنزال القوارب إلى عرض مياه الخليج تمهيدا لانطلاقة السباق في تمام الساعة العاشرة صباحا.

16 ثاربا

ومن المنتظر أن يشارك في السباق المرتقب اليوم 16 قاربا أكملت قيدها في القائمة يوم أول من أمس -الخميس- وهي: قوارب التبر 1 و2 والمشخص مارين 3 وناس 10 وقوارب الحمرية الرياضي 15 و55 والكراج الكويتي 99 وقوارب النوبي ريسينيغ 5و6 و8 وهياف 19 والحمري للسباقات 20 والملك 14 إضافة إلى مشاركة الأشقاء من فريق رهيب الكويتي على القوارب رهيب 4 و7 و11 و16 و17.
وكانت القوارب المشاركة في بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة قد سجلت حضورها للمرة الأولى هذا الموسم من خلال الجولة الأولى في العاصمة أبوظبي مع نهاية عام 2017 وشهدت الجولة مشاركة 14 قاربا حيث توج بالمركز الأول القارب ناس 10 وحل ثانيا القارب المشخص مارين 3 ثم القارب رهيب 17 ثالثا.

قائمة القوارب

التبر 1 جمعة المهيري وراشد المهيري
التبر 2 سلطان بوعفرا واحمد السويدي
المشخص مارين 3 خليفة وذيبان حميد بن ذيبان
رهيب 4 مصطفي دشتي وعبدالرحمن هاشم
النوبي 5 سعيد النوبي وعبدالله النوبي
النوبي 6 مانع المرزوقي ومحمد النوبي
رهيب 7 حسين شويرد وثاني البوسعيدي
النوبي 8 ماجد المرزوقي وحمد الكتبي
ناس 10 سعيد القامة وفالح المنصوري
رهيب 11 سعود نادر الرجيب
الحمرية 15 عبيد الشامسي وخمد عبيج الشامسي
رهيب 17 عبداللطيف العماني وجاسم الرجيب
هياف 19 سعيد سهيل ومحمد سهيل سعيد
الحمري 20 محمد الحمري وماجد خلف
الحمرية 55 حسن الشامسي وماجد علي المرزوقي
الكراج الكويتي 99 محمد المهيري ومحمد محسن

89

يحتفل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مع إقامة سباق القوارب الخشبية السريعة اليوم -السبت- بتنظيم السباق رقم 89 في هذه الفئة منذ تأسيس وانطلاقة السباقات البحرية في إمارة دبي والتي بدأت قبل 28 عاما وتحديدا يوم السابع من شهر ابريل عام 1987

وأقيم السباق الأول يوم 7 ابريل عام 1987 شهد مشاركة 120 قاربا ونجح القارب 101 بقيادة خليل مطر المنصوري ومحمد علي المنصوري في الفوز بالمركز الأول