EVENT
October 13 2017

400 شخصا يجسدون ملحمة التجديف في نخلة جميرا

يشهد الميناء السياحي في دبي في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم -الجمعة- تظاهرة رياضية بحرية تراثية شبابية كبيرة بإقامة منافسات سباق دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما -الجولة الثانية من بطولة دبي- ضمن البرنامج الزمني للسباقات البحرية التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الموسم الرياضي 2017-2018.

ويجمع السباق اليوم أكثر من 400 شخص على متن 40 قاربا سيتواجدون في مكان السباق في عمق نخلة جميرا بمحاذاة هلالها الغربي حيث ستتجمع القوارب المشاركة أمام عوامات خط البداية تأهبا لانطلاقة شوطي الجولة في تمام الساعة الثالثة عصرا بالاتجاه إلى خط النهاية قبالة الواجهة البحرية للميناء السياحي لمسافة تصل إلى 3 كلم.

وأكملت اللجنة المنظمة ترتيباتها لانطلاقة السباق بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للنادي في القيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الاسعاف والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي وسلطة مدينة دبي الملاحية ومجموعة نخيل البحرية ومؤسسة دبي للإعلام (قنوات دبي الرياضية) التي ستنقل السباق على الهواء مباشرة ومؤسسة أبوظبي للإعلام (قناة يأس الرياضية).

كما وضعت اللجنة المنظمة اللمسات الأخيرة على خط سير السباق المقرر اليوم في جزيرة نخلة حميرا حيث من المنتظر أن يبدأ التجهيز لإنزال القوارب إلى عرض مياه الخليج العربي مبكرا من خلال إجراءات الوزن والفحص الفني والتي سوف تجري على القوارب عند الساعة التاسعة فيما يعقد وعند الساعة الحادية عشرة صباحا الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والسكونيين من كل القوارب واللذين يشترط حضورهم شخصيا الاجتماع.

و يمثل السباق اليوم الجولة قبل الختامية من بطولة دبي 2017-2018 وتهم النتيجة كل القوارب من اجل تحسين موقفها في الترتيب العام قبل الجولة الثالثة والختامية في البطولة والمقرر لها يوم الجمعة السابع عشر من شهر نوفمبر المقبل حيث تؤهل النتائج القوارب للمشاركة في ا اغلي البطولات سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدما والذي سيقام بأذن الله يوم الجمعة الخامس عشر من شهر ديسمبر المقبل ويجمع النخبة من القوارب الحاصلة على المراكز الأولى في الترتيب العام لجولات بطولة دبي والتي انطلقت من خلال منافسات الجولة الأولى الشهر الماضي.

وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد نظم قبل أسبوعين سباق الجولة الأولى من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما والتي حققت نجاحا كبيرا بمشاركة 39 قاربا على متنها 400 فردا تنافسوا على المراكز الخمسة الأولى في شوطين اثنين.

وشهدت الجولة الأولى إقامة شوطين في الجولة الافتتاحية لموسم سباقات قوارب التجديف المحلية 30 قدما في دبي وقد تألق في الشوط الأول طاقم القارب شناص 20 العائد لوزارة الشئون الرياضية في سلطنة عمان الشقيقة وبقيادة النوخذة عامر المعمري والذي أحرز المركز الأول فيما نجح القارب دبي 51 لمالكه النوخذة احمد محمد إبراهيم المرعي في الفوز بصدارة الشوط الثاني وبجدارة

القوارب

ومن ابرز القوارب التي ستشارك في السباق اليوم حامل لقب بطولة دبي في الموسم الماضي 2016-2017 القارب شناص 20 إضافة إلى القوارب ابن ماجد 42 ،رأس الخيمة 12 ،ثوبان 10 ، وادي حام 99 ، عجمان 7 ، الزعابي 8 ،جلفار 55 ،الذهب 66 ،الذهب 64 ، السعودية والإمارات 17 ، القرطاسي 21 ، 1شباب بن ماجد 15 ،نجم سهيل 24 ، عناد 6 ، المغيرة 58 ، 1عناد 14 ،سميح 29، دبي 51 ،شرطة دبي 30، رأس الخيمة 27 ، وادي سهم 2 ، سينار 41، شباب المرفأ 34، الذهب 65، وادي حام 40 ، مزاحم 70، دبي 5، رأس الخيمة 28 ، المرسال 22، وادي السيجي 11 ، وادي حام 88 ، الظافر 49 ، وادي سهم 26 والزعابي 31.

حارب: تظاهرة متميزة

قال محمد عبدالله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي أن سباقات قوارب التجديف المحلية 30 قدما تعتبر من اجمل واحلي السباقات المحلية التراثية والتي تعيدنا إلى ذكريات الاباء والاجداد في رحلة الكفاح من اجل لقمة العيش.

وأوضح أن النادي حريص دائما على إنجاح مثل هذه التظاهرات خاصة وانها تجمع شباب دولتنا من مختلف اماراتها في تظاهرة رائعة وجميلة مبينا أن جمال المناسب يزداد دوما عندما تقام في داخل اجمل وجهة بحرية سياحية في الخليج العربي جزيرة نخلة جميرا لنؤكد أن الإمارات متمسكة بالماضي

وطالب حارب من جميع المشاركين في التظاهرة اليوم التعاون مع اللجنة المنظمة والالتزام التام بالتعليمات الصادرة منها خاصة وان السباقات اليوم تحظي بتغطية غير مسبوقة ومتميزة من قوناتنا المحلية وخاصة قناة دبي الرياضية التي تقوم بنقل السباق على الهواء مباشرة.

(دبي الرياضية) وتغطية متميزة للحدث

ستقوم قناة المشاهير دبي الرياضية بتقديم خدمة متميزة لجمهورها على امتداد قارات العالم من خلال النقل المباشر والحي لفعاليات سباق دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما -الجولة الثانية من بطولة دبي- بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا.

واعدت أسرة قناة دبي الرياضية تغطية متميزة للسباق سترافق الحدث قبل نصف ساعة من بداية السباق من خلال استديو السباق والذي سيبث من عين المكان في الميناء السياحي وبمشاركة أهل الرياضات البحرية من مسئولين ونواخذة وملاك.

وأكمل فريق عمل قناة دبي الرياضية بإشراف عبدالرحمن أمين مدير عام قنوات دبي الرياضية وعبدالخالق آل خميس مدير العلميات والتشغيل والمخرج المتميز والمتخصص في السباقات البحرية محمد سعيد الكتبي كافة التجهيزات بالتنسيق مع اللجنة المنظمة في النادي.

وسيدير استديو السباق اليوم الزميل المتميز احمد عبد الله جوكة من إعداد الزميل رفعت بحيري وعائشة النعيمي منتجا مع اللقاءات المباشرة من قبل الحدث عبر المذيع المتألق محمد التميمي في حين سيتولى التعليق على سباق اليوم بصوت الزميل المتميز عبد الله سويدان