دبي www.booked.net/
+23°C

المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم – طيب الله ثراه

تأسيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية هو ترجمة لرؤية المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه.

في 5 مايو عام 1988 ، تأسس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لتحقيق الأهداف التالية:

  • تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي لتكون مقصد سياحي تتمتع بالعديد من المزايا وخاصة السواحل الخلابة.
  • القيام بدور تاريخي مثير للإعجاب تجاه الحفاظ على التراث الثقافي، حيث ارتبطت حياة شعب الإمارات في الماضي بالبحر، الذي كان ملجأ آمناً ومصدراً للخير والمعيشة.

تم تعيين سعادة سعيد حارب مبدئياً مديراً تنفيذياً للنادي للإشراف على جميع خطط التطوير والترويج بنشاط النادي، والذي تطور من سنة إلى أخرى بشكل كبير.

نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشهور عالمياً مع بداية التسعينيات عندما أصبح أول نادي عربي وأفريقي يحصل على العضوية الدولية في الاتحاد الدولي للموتونوتيك (UIM).

في عام 1994 أصدر صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه، حاكم دبي آناذاك، قراراً رسمياً عن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وهو الهيئة الحكومية المسؤولة عن الرياضات البحرية التي أعلن عنها على مستوى إمارة دبي.

سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

تم تعيين سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في عام 2003 كرئيس للنادي.

يحتل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية موقعًا رئيسيًا في دبي مارينا ويقع في منطقة تبلغ مساحتها 130 ألف قدم

لدى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مرسى يضم أكثر من 400 يخت من أحجام مختلفة، ومهبط للطائرات، ونادي إبحار حديث، وقسم الشؤون الرياضية بالإضافة إلى العديد من المرافق المستخدمة خلال الفعاليات الكبيرة التي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مثل طواف دبي، معرض دبي الدولي للقوارب، بطولة كونتيننتال للكرة الشاطئية وغيرها من الفعاليات خلال العام.

في 6 نوفمبر 2014، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، قراراً بتعيين الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيساً للنادي.

في 8 سبتمبر 2016، تمت إعادة هيكلة مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد سعيد بن مسحار وعضوية علي ناصر بالحباله نائباً للرئيس وكلا من الأعضاء حريز المر بن حريز، محمد عبد الله حارب، جمال زعل بن كريشان، عدنان علي العبار وسلطان ابراهيم الحداد.