دبي www.booked.net/
+23°C

43.85 كلغ تضع المحيربي في صدارة الكنعد

14 مارس 2020

شهدت منافسات بطولة دبي لصيد الأسماك (الجولة الثانية) في يومها قبل الأخير أول من امس (الجمعة) تنافسا ساخنا بين المشاركين في محاولتهم لتسجيل أرقام اوزان تؤهلهم للمنافسة على المراكز في فئتي (الكنعد والسكل) قبل الوصول إلى المحطة الختام.

 

وتقام منافسات البطولة بإشراف وتنظيم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات والفعاليات في الموسم الرياضي 2019-2020 بمشاركة 112 متسابقا ومتسابقة من محبي هذه الهواية والرياضة في الدولة من المواطنين والمقيمين تنافسوا على فئتي سمك (الكنعد) وسمك (السكل).

 

ويحظى الحدث برعاية ودعم من دلما مارين (دلما للتجهيزات الصناعية والخدمات البحرية) ومراسي بي أند أو وجمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك وصن أند ساند لتجارة الدراجات وأدوات الصيد.

 

 

ونجح المتسابق رقم 70 سالم احمد سالم المحيربي من الوصول إلى صدارة الترتيب العام للفئة الأقوى سمك (الكنعد) في اليوم قبل الأخير باصطياده سمكة بوزن 43.85 كلغ وبطول وصل إلى 165 سم ليخطف الأضواء في منافسات اليوم الرابع مرتقبا اليوم ما تسفر عنه المنافسة في اليوم الختامي

 

واحتل المركز الثاني في منافسات صيد سمك (الكنعد) في اليوم الرابع وقبل الأخير يوم أول من أمس -الجمعة- المتسابق رقم 108 عبدالعزيز عبيد محمد المهيري والذي نجح في اصطياد سمكة بوزن 39.90 كلغ وبطول وصل إلى 158 سم.

 

وجاء المتسابق رقم 29 خالد خلفان خلف الرميثي في المركز الثالث بعدما حصل على سمكة بوزن 23.50 كلغ وبطول 145 سم ،بينما نجح المتسابق خالد عبد الله محمد ابوشامة في احتلال المركز الرابع في الترتيب العام لفئة (الكنعد) في اليوم الرابع بحصوله على سمكة بوزن 22.75 كلغ وطول 140 سم.

 

وفي فئة (السكل) استطاع المتسابق رقم 59 فارس عبد الله محمد الشامسي من الحصول على سمكة بوزن 19.75 كلغ وطول 115 سم لينتظر موعد الختام من اجل التعرف على الموقف العام في ترتيب البطولة بعد احتساب ومراجعة النتائج واعتمادها من قبل المنظمة مع نهاية المنافسات.

 

ومن المنتظر أن تقام اليوم -الأحد- مراسم تتويج الأبطال وتوزيع الجوائز على المشاركين في الفئتين (الكنعد والسكل) في مقر البطولة في موقعها في مراسي بي أند أو في جميرا5 بحضور المسئولين وأعضاء اللجنة المنظمة للحدث.

 

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة رصدت جوائز مالية وعينية قيمة للفائزين والمتفوقين في بطولة دبي لصيد الأسماك (الجولة الثانية) بالتعاون مع الشركاء الداعمين ووصلت في مجموعها إلى مبلغ 280 ألف درهم

 

 

وحرص هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على الإشادة بدور  ورعاية المؤسسات الوطنية للحدث ودعمهم الكبير كما نوه باهتمام واقبال المتسابقين المشاركين في البطولة واللذين وصل عددهم إلى 112 متسابقة ومتسابقة مما يؤكد التطور المستمر وحماس أفراد المجتمع للمشاركة في مثل هذه التظاهرات الأمر لاذي يشع اللجنة المنظمة إلى زيادة الاهتمام وتوسيع نشاط هذه الرياضة المحببة.

 

وقال القمزي أن اللجنة المنظمة للحدث الكبير رصدت جوائز قيمة للفائزين مع ختام البطولة تصل في مجموعها إلى مبلغ 280 ألف درهم حيث ستقدم اللجنة المنظمة مبلغ 165 ألفا جوائز نقدية فيما تساهم شركة (دلما مارين) بمبلغ 65 ألفا كجوائز لصاحبي المركز الأول في كل فئة بينما خصصت مراسي بي أند أو جائزة قيمة عبارة عن موقف لقارب بطول 15 مترا بقيمة تصل إلى مبلغ لمدة عام 45 ألف درهم إلى جانب سنارة الكترونية مقدمة من صن أند ساند لتجارة الدراجات وأدوات الصيد بقيمة 5 آلاف.

 

وقال مدير إدارة السباقات أن الجوائز المالية ستوزع على أبطال فئة الكنعد من الأول وحتى العاشر فيما يحصل على الجوائز المالية أيضا أبطال فئة السكل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وذلك في اليوم الختامي البطولة وبعد اعتماد النتائج النهائية ومطالعة كافو الشروط المتعارف عليها في لوائح البطولة والتي وزعت إلى جميع المشاركين

 

وكشف القمزي أن الفائز باعلي وزن في فئة (الكنعد) سيحصل جوائز مالية ضخمة تصل في مجموعها إلى 130 ألف درهم 25 ألفا من اللجنة المنظمة و50 ألفا من الشركة الراعية دلما مارين للقوارب والمحركات البحرية إضافة إلى موقف مجاني لقارب بطول 15 مترا لمدة عام كامل لدي مراسي بي أند أو بقيمة تصل إلى مبلغ 45 ألف درهم إلى جانب سنارة الكترونية مقدمة من صن أند ساند لتجارة الدراجات وأدوات الصيد.

 

وأضاف قائلا يحصل صاحب المركز الثاني في (الكنعد) على 20 ألف درهما والثالث 18 والرابع 15 والخامس 14 والسادس 12 والسابع 10 والثامن 8 والتاسع 7 والعاشر 6 أما بالنسبة للفئة الثانية (السكل) فان البطل سينال مبلغ مالي قدره 30 ألف درهما 15 ألفا من اللجنة المنظمة ومثلها من الشركة الراعية دلما مارين للقوارب والمحركات البحرية فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ مالي قدره 10 آلاف درهم والثالث 5 آلاف.

 

وأوضح قائلا :ستقدم اللجنة المنظمة ثلاثة جوائز إضافية (مستحدثة) هي عبارة عن دروع إلى ستمنح صاحب أفضل تصوير فيديو والى أفضل متسابق في المجموع الكلي لوزن الأسماك وافضل متسابق في عدد الأسماك خلال أيام المسابقة

 

نتائج اليوم الرابع:

 

الكنعد:

1- سالم احمد المحيربي 43.85 كلغ

2-عبد العزيز عبيد المهيري 39.90 كلغ

3-  خالد خلفان الرميثي 23.50 كلغ

4- خالد عبد الله ابوشامة 22.75 كلغ

 

السكل:

1- فارس عبد الله الشامسي 19.75 كلغ